[ Internet Download Manager ] [ Mozilla Firefox ] [ Flash Player 11.9.900 ] [ Microsoft Office 2010 ] [ Java Runtime Environment ] [ Google Chrome ] [ Maxthon Cloud ]

  



 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا و سهلا بك يا أيها الزائر لزيارتك للمنتدى»[X]«
»»--أستمارة تسجيل الدخول--««

:::»+ الرجاء تسجيل الدخول هنا +«:::
أسم الدخول :
كلمة السر :


تسجيل دخول اوتماتيكي

»++ لست عضوا؟ اضغط هنا للتسجيل + «

شاطر | .
 

 كيف التخلص من تشقق الجلد اوالstretch marks

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كيف التخلص من تشقق الجلد اوالstretch marks معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gymco.own0.com
1-مُساهمةموضوع: كيف التخلص من تشقق الجلد اوالstretch marks    الإثنين يونيو 29, 2015 11:07 pm

تم كتابة المساهمة بواسطة :mustafaسبب حدوث هذه المشكلة الجمالية (لانها لا تشكل خطرا على صحة الجسم) هو التغير المفاجئ في حجم الجسم… على سبيل المثال:الحمل، سن البلوغ، زيادة الوزن، انقاص الوزن، الاكثار من استعمال الكورتيزون… 90% من النساء الحوامل يتشقق جلدهن من جراء الحمل، كما أن الوراثة تلعب دورا مهما أيضا، فاذا كان أحد الوالدين يحمل هذه الشقوق، فرص الحصول عليها بالنسبة لك كبيرة جدا.

ما يهمنا في هذه الاسباب هو زيادة الوزن أو انقاصه لأن ذلك هو الهدف الغير المباشر لكمال الأجسام. فزيادة حجم العضلات أو تنشيف الدهون يقود حتما الى تغيير حجم الجسم و منه تواجد فرص كبيرة لظهور هذه الشقوق. اذن ما العمل؟ ما هو الحل؟ كيف أتجنبها؟
لا تخف، في هذا الموضوع سأطلعك على كل الطرق، طبيعية كانت أم جراحية لمنع، تجنب، و ازالة الشقوق الجلدية التي تحدث بسبب تمدد أو تقلص الجلد.
الطريقة 1: استخدام المستحضرات التجميلية
1. استخدام مرطب
أظهرت دراسة مقارنة بين المرطبات العشبية أن الأشخاص الذين يداومون على ترطيب البشرة يوميا أظهروا تحسنا ملحوظا في صحة الجلد و مرونته. أريد أن تفكر من هذا المنطلق: إذا كان جلدك يتعرض لعمليات متككرة من التمدد، فمن المنطقي عدم تشققه اذا كان رطبا.
استخدم المرطب على العلامات التي نشأت حديثا أو في المناطق التي لديك شك فيها مثل، اليدين، الرجلين، أو البطن . على الرغم من أن استخدام المرطب على التشققات القديمة تحسن من مظهرها، و لكن فعاليتها ليست بقدر استعمالها على التشققات الحديثة.
إذا كنت قلقا بشأن المواد الكيميائية التي تدخل في تركيب المرطب، يمكنك تحضير مرطبك الخاص و ذلك بمزج بعض المكونات الطبيعية مثل: زيت جنين القمح، زيت الزيتون أو الألوة فيرا. أظهرت نفس الدراسة أن الخليط المتكون من هذه الزيوت يشكل أفضل المرطبات.
2. استخدام ريتين (Retin-A)
أظهرت دراسة أجريت في جامعة ميشيغان أن الأشخاص الذين يستخدمون ريتين A (أو كريم حمض الريتينويك) على علامات التمدد الجديدة تأتي بنتائج و تحسينات كبيرة. زيادة على ذلك فريتين-A يعزز إنتاج الكولاجين، و منه مرونة الجلد مما يجنبك الحصول على التشققات.
ملاحظات:

  • تجنب استخدام أي منتجات تحتوي على حمض الريتينويك إذا كنت حاملا أو مرضعة. يمكن أن يسبب تشوهات خلقية عند الطفل.
  • يفقد الريتين A فعاليته على علامات التمدد القديمة.
  • يجب عليك أخذ وصفة طبية للحصول على منتجات مثل: Retin-A ،Renova ،Tazorac، و Differin (التي تحتوي على جميعها على حمض الريتينويك).
  • الحد من التعرض لأشعة الشمس اذا كنت تستعمل ريتين A نظرا لزيادة خطر التعرض للحروق.

3. استخدام لاكسترين (Lextrin)
لاكسترين (Lextrin) هي علامة لكريمة مسجلة عند ادراة الغذاء و الدواء (FDA)، تحتوي على نسب عالية من الزيوت والفيتامينات التي تساعد على علاج والحد من ظهور علامات تمدد الجلد.
المكونات النشطة التي تدخل في تركيبها هي: حمض الهيالورونيك (hyaluronic acid) ، العفص غربي (Thuya occidental) و كينتيللا اسياتيكا (centella asiatica) و التي أثبت فعاليتها في الحد من ظهور علامات التشقق في اقل من 2 اسابيع. العلاج يمكن أن يستغرق فترة تصل إلى 3 أشهر.
ملاحظة: يمنع استخدام أي منتج يحتوي على العفص غربي (thuja occidentalis) إذا كنت حاملا أو مرضعا. يمكن أن يتسبب في تشوهات خلقية للرضيع.
4. استخدام حمض الجليكوليك (glycolic acid)
يمكن لاستعمال حمض الجليكوليك على علامات التشقق أن يزيد من إنتاج الكولاجين، وجعل بشرتك أكثر مرونة. ينتمي هذا الحمض الى نفس عائلة الأحماض المستخدمة في التخلص من قشور الجلد.

  • لا يوجد مشكلة في استعمال حمض الجليكوليك في حالة الحمل.
  • الحذر في التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة عند العلاج بحمض الجليكوليك.
  • يمكن شراء حمض الجليكوليك دون وصفة طبية. لعلاج مكثف، يمكنك أن تحصل على جرعة أقوى عند اخصائي الامراض الجلدية.

5. الجمع بين حمض الجليكوليك و ريتين A
عندما دمج علاج حمض الجليكوليك مع ريتين A ، سيتحسن مظهر الجلد بشكل كبير. اذا قررت تطبيق العلاج قم أولا باعداد بشرتك بالريتين A قبل استخدام حمض الجليكوليك.

  • لا تستخدمي ريتين A في حالة الرضاعة أو الحمل نظرا لخطر التشوهات الخلقية التي قد تحدث للجنين.
  • إذا كنت بحاجة لرؤية طبيب بغرض وصف ريتين A، اسأليه عن دمج العلاج بحمض الجليكوليك.

6. استخدام زيت فيتامين ه (Vitamin E oil)

يعتبر العلاج بزيت فيتامين ه الوصفة السحرية للتخلص من علامات تمدد الجلد الناتجة عن الحمل فقط. توجد دراسة تأكد فعاليته على النساء الحوامل، و لكن للأسف، لا يعطي مفعوله في الحالات الأخرى. مع ذلك، استخدامه بجرعات معتدلة لا يشكل أي خطر.
جرب خلط زيت فيتامين E النفط مع مرطب (carrier lotion)، مثل مرطب نسكينتيد العادي، للحصول على نتائج أفضل.
7. زيت البيض
إذا ما استخدم زيت البيض بشكل منتظم بدءا من الثلث الأول للحمل، لن تظهر الشقوق من جراء تمدد الجلد. قومي بالدلك اللطيف للبطن كله بما في ذلك الجوانب وأسفل البطن حتى منطقة العانة، مرتين يوميا ابتداء من الأسبوع 8 من الحمل انتهاءا ب 6 أشهر بعد الولادة.
الطريقة 2: حلول غير معترف بها علميا
استخدام الزيوت الأساسية
على الرغم من أنه لا تتوفر دراسات علمية لتفسير كيفية عمل الزيوت الأساسية في شفاء التشققات الجلدية الناتجة عن التمدد، الا أنها تستخدم كنصائح منزلية فعالة. يمكنك تطبيقها مباشرة على الجلد، أو استخدامها كمرطبات (مثل زيت جوز الهند أو مرطب نسكينتيد) لجعل التطبيق أسهل. وهنا بعض الزيوت المشهورة لهذا الغرض:

  • الخزام (Lavender)
  • الوردة (Rose)
  • اللبان (Frankincense)
  • نبات الغرنوقي (Geranium)
  • ذهب الشمس (Helichrysum)
  • شجر المر (Myrrh)

الطريقة 3: المكملات الغذائية
1. زيادة تناول فيتامين (C)
يشير احد أطباء الامراض الجلدية ان تناول 500 ملغ من فيتامين C، عن طريق الفم، يمكن أن يساعد على التقليل من ظهور علامات تمدد الجلد.
للحصول على نتائج أفضل، حاول استخدام حمض الجليكوليك جنبا إلى جنب مع فيتامين C.
الطريقة 4: العلاج بالليزر
لعلاج علامات التمدد الجديدة، يستخدم الليزر الصبغي النابض (aka vascular laser). يعمل هذا الليزر على موجة 585 نانومتر للحد من علامات التمدد و كانت أول محاولة عند امرأة كورية بحيث تلاشت الشقوق بعد الولادة. هذا النوع من العلاج يقضي على اللون الوردي للشقوق، و يتم استخدامه على العلامات الحديثة (التي لم يتحول لونها الى الفضي بعد).

  • كن مستعدا لانفاق الكثير من المال لعلاجات الليزر. سوف تحتاج من 3 الى 6 حصص، ثمن كل حصة حوالي 450 دولار.
  • هذا النوع من العلاج ليس فعالا للأشخاص أصحاب البشرة الداكنة.

بالنسبة لشقوق الجلد القديمة، عليك بعلاج الليزر الكسري (aka laser resurfacing). هذه العملية تركز على منطقة صغيرة من الجلد، الهدف منها التركيز على نزع علامات التمدد الموجودة على حافة سطح الجلد الى غاية الانتهاء من المساحة كلها.

  • يمكن أن تحتاج ما يصل الى 3 حصص لعلاجات الليزر الكسري. كل حصة تكلف حوالي 1000 دولار.
  • زيادة التصبغ و الندوب من الآثار الجانبية المحتملة عند استخدام هذا العلاج.

الطريقة 5: العمليات الجراحية
1. الحصول على عملية تجميلية
الطريقة المؤكدة للتخلص من علامات التمدد هو استئصالها. إذا قمت بمحاولة كل الطرق و لم ترضى بالنتائج التي تحصلت عليها، قد تكون العملية التجميلية هي الخيار الأنسب.

  • كن على استعداد لتحمل نفقات العملية، فهي تكلف ما بين 4000 $ الى 20000 $.
  • كن على علم بالمخاطر. كما هو الحال مع أي عملية جراحية، قد تتعرض الى مضاعفات و أخطار قد تتسبب في تهديد حياتك.
  • توقع أن تأخذ من 2 الى 4 أسابيع راحة، و قضاء 3 إلى 6 أشهر قبل الشفاء التام.

الطريقة 6: تحري الصح من الخطأ
على سبيل المثال، لم يثبت علميا أو تجريبيا أن زبدة الكاكاو تحد من التشققات. و لهذا خذ حذرك من الماركات التي تروج لهذه الكريمات.
كما لم يثبت نجاعة المنتجات التي تحتوي على الببتيد في علاج اثار تمدد الجلد (Peptide-containing products). المنتوجات التي تحتوي على الببتيد أو البروتينات رغبة في استعادة شكل الجلد و التخلص من العلامات ما هي خرافة الغرض منها الاستيلاء على نقودك.
كانت هذه أهم الطرق للحد، تقليص، تجنب، و التخلص من علامات التشقق التي تحدث بسبب تمدد الجسم. لدي شخصيا هذه العلامات، و لم أكن أعرف سببها أو طريقة معالجتها، و لكنني تعودت على الأمر فهي لا تشكل أي مشكل بالنسبة لي و لهذا لم أجرب أي طريقة.
اذا قمت بتجريب احدى هذه الطرق، قم بمشاركتنا النتائج سواء كانت سلبية أو ايجابية، و هذا لاثراء الموضوع و ليستفيد الزوار. أتمنى أنك استفدت من الموضوع، و أرحب بكل استفساراتك و تساؤلاتك، حظ موفق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيف التخلص من تشقق الجلد اوالstretch marks

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيمكو  :: التغذية والتخصيص-