[ Internet Download Manager ] [ Mozilla Firefox ] [ Flash Player 11.9.900 ] [ Microsoft Office 2010 ] [ Java Runtime Environment ] [ Google Chrome ] [ Maxthon Cloud ]

  



 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداث  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا و سهلا بك يا أيها الزائر لزيارتك للمنتدى»[X]«
»»--أستمارة تسجيل الدخول--««

:::»+ الرجاء تسجيل الدخول هنا +«:::
أسم الدخول :
كلمة السر :


تسجيل دخول اوتماتيكي

»++ لست عضوا؟ اضغط هنا للتسجيل + «

شاطر | .
 

 فوائد تمارين العقلةواقوى 35 تمرين لتقوية عضلات الجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
فوائد تمارين العقلةواقوى 35 تمرين لتقوية عضلات الجسم معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gymco.own0.com
1-مُساهمةموضوع: فوائد تمارين العقلةواقوى 35 تمرين لتقوية عضلات الجسم    الثلاثاء يونيو 30, 2015 8:58 am

تم كتابة المساهمة بواسطة :mustafa

تمرين العقلة


يعدّ تمرين العقلة أحد التمارين الشهيرة في الرياضات بأكملها، إذ يعدّ هذا التمرين أحد التمارين الممتعة للقيام بها، بالرغم من صعوبته فهو يتطلب من الإنسان قوةٍ كبيرةٍ لأدائه بطريقة صحيحة، وحتى عند ذلك فلا يستطيع الأشخاص القيام به بأعدادٍ كبيرةٍ جداً كتمرين الضغط أو المعدة على سبيل المثال. مع هذا فقد أصبحت  هنالك العديد من الأدوات في الوقت الحالي والتي تساعد على القيام بهذا التمارين لمن لا يستطيعون القيام به وذلك لكي يستطيعوا الاستفادة من الفوائد المتعددة التي يقوم هذا التمرين بإعطائها لممارسيه.

فوائد تمرين العقلة

فإنّ أولى فوائد هذا التمرين هو أنّه أحد التمارين التي لا يحتاج إلى العديد من الأدوات، فكل ما يحتاجه الإنسان هو العقلة التي يقوم الشخص بقيام التمرين عليها والتي تستطيع حمله ومن ثمّ القيام به بكل سهولة، فهو لا يحتاج كالعديد من التمارين الأخرى إلى الأدوات المتعددة والتي تكلّف في العادة الكثير من النقود.

أمّا أحد الفوائد الأخرى فهو أنّه يقوم باستهداف العديد من العضلات المختلفة في الجسم في الآن ذاته، فكما يقوم تمرين السكوات باستهداف عضلات الجزء الأسفل من الجسم؛ فإنّ تمرين العقلة يقوم باستهداف عضلات الجزء العلوي من الجسم فهو يقوم باستهداف عضلات الظهر واليدين كما يعتبر من أفضل التمارين التي تقوم بهذا الأمر. بالإضافة إلى هذا، فإنّ هذا التمرين يقوم بتقوية قبضة اليد بشكلٍ كبيرٍ جداً إذ إنّ الجسم بأكمله يكون محمولاً باستخدام قبضة اليد، فلذلك تزداد قوة القبضة بشكلٍ كبيرٍ جداً وهو ما تتعدى فائدته الرياضية إلى الحياة اليومية التي نحتاج فيها قبضة اليد بشكل مستمر.

وبما أنّ هذا التمرين هو أحد التمارين التي تحتاج إلى مجهودٍ كبيرٍ جداً للقيام بها فإنّه أيضاً يقوم بحرق السعرات الحرارية باستمرار وهو ما لا يتم فقط عن طريق المجهود؛ بل إنّه يتم أيضاً عن طريق العضلات التي يتم بناؤها باستخدام هذا التمرين والتي تقوم بحرق السعرات الحرارية بشكلٍ أكبر.

ويعتبر تمرين العقلة أحد التمارين الممتعة أيضاً بالإضافة إلى إمكانية تعديل طريقة القيام به، وبالتالي تغيير العضلات التي يستهدفها وذلك عن طريق تغيير كيفية القيام به، إذ أنّ تغيير اتجاه القبضة على سبيل المثال يقوم بتغيير العضلات التي يستهدفها هذا التمرين والتي يتم التركيز عليها.

بالإضافة إلى ذلك كله، فإنّ القيام بهذا التمرين يساعد على تعزيز الثقة بالنفس؛ إذ أنّ هذا التمرين ليس كأحد التمارين التي يمكن القيام بها بسهولةٍ كما ذكرنا من قبل؛ بل إنّه يحتاج إلى قوةٍ كبيرةٍ من أجل تنفيذه. كما أنّه من الممكن زيادة حدّة هذا التمرين بسهولةٍ جداً وذلك عن طريق ربط الجسم بالأثقال في الخصر أو ربطها بالقدمين على سبيل المثال، ممّا يساعد على تطوير الجسم إلى درجاتٍ أكبر بكثير.

شاهد الفيديو اقوى 35 تمرين عقلة لتقوية جميع عضلات الجسم :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فوائد تمارين العقلةواقوى 35 تمرين لتقوية عضلات الجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيمكو  :: تمارين-